إنارة حديقتي الباسل و(16) تشرين متنفس الصعداء لأهالي مدينة طرطوس

طرطوس - انتصار أحمد

171

4th of July, 2023

منذ بداية العام (2023) ينشط مجلس مدينة طرطوس كخلية نحل في أعمال متنوعة وشتى من ترحيل القمامة اليومي وترحيل الأتربة وتشذيب وتقليم أشجار الحدائق والعناية بالشوارع والأماكن العامة من إنارة ونظافة بهدف جمالية المدينة للزائرين وأبناء المحافظة.

وضمن إطار التعاون بين وزارة الإدارة المحلية والبيئة ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR، استلمت محافظة طرطوس مجموعة من أجهزة الطاقة الكهروضوئية وعددها (300) منظومة، حصة مدينة طرطوس (50) جهاز، فيما تم توزيع ما تبقى من أجهزة على مجالس المدن والبلدات التي تم تحديدها وفق برنامج معين.

كما تم المباشرة بأعمال التركيب ضمن حديقة الباسل وحديقة (16) تشرين لما تمثله هاتين الحديقتين من أهمية كونهما يعدان متنزهاً ومتنفساً لشريحة كبيرة من الإخوة المواطنين. بالتوازي مع تركيب هذه الأجهزة في مواقع وشوارع أخرى بنفس الأهمية.

وكشف القاضي محمد خالد زين رئيس مجلس مدينة طرطوس أن خطة العام الحالي (2023) تتضمن تنفيذ ما يلي: الاستمرار بالعمل من أجل إنهاء شارع 8 آذار، وإكساء زفتي لطريق أوتوستراد الأحلام، ومشروع لسوق السمك للبيع بالجملة والمفرق بالمدينة، إلى جانب أعمال تعبيد وتزفيت طرقات بالمدينة.

الجدير ذكره أنه تم تنفيذ مشاريع عديدة في العام (2022) من بينها تزفيت وتعبيد لشوارع متفرقة في المدينة، إلى جانب تنفيذ مشروع بنى تحتية وطرق في حي الطليعة، ومشروع شارع 8 آذار (تعبيد – تزفيت – أرصفة)، ومشروع تهذيب مجرى نهر الغمقة، إضافة للانتهاء من الأعمال النهائية للعقدتين الشمالية والجنوبية والأعمال النهائية لجسر 8 آذار.

آخر المواضيع
الأكثر قراءة
فيدوهات مختارة