انطلاق فعاليات معرض سورية الدولي الخامس للبترول والثروة المعدنية سيربترو (2024).

موقع الموارد

36

8th of July, 2024

بمشاركة أكثر من (60) شركة محلية وعربية وأجنبية متخصصة في الصناعات النفطية وعمليات التنقيب والدراسات والاستشارات، انطلقت مساء أمس على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق فعاليات معرض سورية الدولي الخامس للبترول والثروة المعدنية سيربترو (2024).

ويهدف المعرض الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة النفط والثروة المعدنية إلى جمع شركات الاستكشاف والإنتاج والخدمات البترولية وشركات الثروة المعدنية، إضافة إلى الجهات البحثية والأكاديمية والمؤسسات ذات الصلة والمختصين والخبراء في قطاع الصناعات النفطية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وتمكينهم من تبادل الخبرات والأفكار التي تخدم مستقبل هذا القطاع.

وأكد وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور خلال مؤتمر صحفي عقب الافتتاح أهمية المعرض في توفير فرصة مثالية لتبادل الخبرات والتجارب والأفكار بين مختلف الجهات المعنية بقطاع النفط في سورية والمشاركين من خارجها، لافتاً إلى أن وزارة النفط تولي اهتماماً كبيراً بتطوير هذا القطاع الحيوي من خلال تحسين الكفاءة والإنتاجية في مجالات النفط والغاز والثروة المعدنية، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير بالتعليم المهني والتقاني بما يضمن تطوير الكفاءات الوطنية وتمكينها من المساهمة بفاعلية في مسيرة التنمية الاقتصادية.

وأشار الوزير قدور إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة لتعزيز البيئة الاستثمارية في قطاع الطاقة، وتطوير البنية التحتية في هذا المجال الحيوي والاستراتيجي للاقتصاد الوطني.

حضر افتتاح المعرض عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في سورية ومدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية وعدد من الخبراء ورجال الأعمال والمختصين في هذا المجال.

ويستمر المعرض لغاية العاشر من شهر تموز الجاري ويفتح أبوابه يومياً من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة العاشرة ليلاً، حيث المواصلات مؤمنة ومجانية من تحت جسر السيد الرئيس يومياً من وإلى المعرض.

الأكثر قراءة
فيدوهات مختارة