دخول مشروع تصنيع زراعي جديد مرحلة الإنتاج في محافظة اللاذقية.

موقع الموارد

66

12th of June, 2024

قامت مدير هيئة الاستثمار السورية ندى لايقه وفريقها الفني بزيارة لمشروع طحن القمح لإنتاج الدقيق والنخالة الحاصل على إجازة استثمار بموجب قانون الاستثمار رقم (18) لعام (2021) في محافظة اللاذقية، والذي دخل مرحلة الإنتاج الفعلي خلال الشهر الماضي بطاقة إنتاجية (600) طن يومي، وبتكلفة تقديرية (20) مليار ليرة سورية، و(158) عامل.

حيث اعتبرت لايقه أن المشروع هو واحد من أهم المشاريع التنموية المنفذة بالنسبة للمحافظة ولسورية، وأن المشاريع الصناعية التي تستند إلى موارد المحافظات الزراعية تأتي على رأس الأولويات الحكومية، مؤكدة على أن الهيئة ستقدم الدعم الكامل لهذه المشاريع وستتابعها بشكل حثيث لمعالجة أي عقبات أو تحديات تواجهها، آملة بأن تكون جميع المشاريع بنفس سوية هذا المشروع وتكامله.

المشروع يعتمد أحدث الآلات والتقنيات، ويتضمن محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية لتغذيته بالكهرباء، وقسماً لطحن القمح لإنتاج الدقيق والنخالة، إلى جانب مشروع لإنتاج الشعيرية والمعكرونة قيد التنفيذ.

يذكر أن مشاريع التصنيع الزراعي مدعومة في قانون الاستثمار بتخفيض ضريبي (50%) من ضريبة الدخل لمدة عشر سنوات إلى جانب الحوافز الجمركية والمالية وغير الضريبية والإجرائية.

الأكثر قراءة
فيدوهات مختارة