مدير تربية درعا منهل العمّارين لموقع الموارد: أكثر من (30) ألف تلميذ وطالب يخوضون امتحاناتهم في شهادتي البكالوريا والتاسع .. يتوزعون على (314) مركز امتحاني في مدن درعا وريفها.

درعا - عبدالله صبح

292

11th of June, 2023

بيّن مدير تربية درعا المهندس منهل نزّال العمّارين أنّ عدد الطلاب المتقدّمين للعملية الامتحانية للدورة الامتحانية الأولى بلغ (14792) طالب وطالبة توزّعوا على (115) مركز للفرعين العلمي والأدبي، و(17) مركز للتعليم المهني.

منوهاً أن إجمالي عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الشهادات على تنوعها في المحافظة للدورة الحالية (22/23) يبلغ (35471) طالباً يتوزعون بين (20419) طالباً لشهادة التعليم الأساسي، و(170) طالباً للإعدادية الشرعية، و(4592) طالباً للشهادة الثانوية للفرع الأدبي، و(8569) طالباً للفرع العلمي، و(77) طالباً للثانوية الشرعية، و(1466) طالباً لامتحانات الثانوية المهنية بفروعها التجاري والصناعي والنسوي.

لافتاً أنه تم تخصيص (314) مركزاً لتنفيذ تلك الامتحانات، منها (177) مركزاً لشهادة التعليم الأساسي، و(76) للفرع العلمي، و(40) للفرع الأدبي والباقي للشهادات الأخرى.

فيما أشار رئيس دائرة الصحة المدرسية بتربية درعا الدكتور مروان حامد إلى أن عناصر الصحة المدرسية بكوادرها الطبية والتمريضية والإدارية وبالتشاركية مع كوادر القطاع الصحي في المحافظة من أطباء وممرضين، يقومون بتأدية مهامهم في العملية الامتحانية على أكمل وجه، من خلال تقديم العون الطبي والصحي لأبنائنا التلاميذ والطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من حيث المعالجة الإسعافية والدعم النفسي، مبيناً أنهم لا يدخرون جهداً في أداء مهمتهم الوطنية ليتسنى لأبنائنا الطلاب والتلاميذ بتقديم امتحاناتهم دون معوقات مرضية، بهدف تحقيق الحلم الذي يرنو إليه كل طالب والمتمثل في النجاح وتحقيق نتائج تخولهم من اختيار الفرع المطلوب.

الجدير بالذكر أنه تمت زيارة العديد من المراكز الامتحانية من قبل أمين فرع الحزب ومحافظ درعا ومدير التربية بهدف الاطلاع على سير العملية الامتحانية من ضمنها المركز الصحي في ملحق تشرين الذي يضم الكثير من الحالات الصحية من بينهم الكفيف والأصم وجرحى الحرب وغيرهم من حالات لم تثنيهم أوضاعهم الصحية من إكمال مشوارهم الدراسي، كي يكونوا أفراداً فاعلين في المجتمع.

آخر المواضيع
الأكثر قراءة
فيدوهات مختارة