وزارة الثقافة تكرم الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية لعام (٢٠٢٢)

موقع الموارد

160

3rd of April, 2023

تقديراً لنتاجهم الأدبي والفني ومجهودهم الفكري واحتفاء بالمبدعين ورعاية الإبداع كرمت وزارة الثقافة اليوم الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية لعام (2022)، وذلك في مبنى الوزارة بدمشق بحضور أعضاء لجنة التحكيم.

وقلدت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح الميداليات التذكارية للمايسترو أندريه معلولي في مجال الفنون، والشاعرة د. مرام دريد النسر في مجال الآداب بحضور لجنة التحكيم.

وأكدت وزيرة الثقافة بأن الجائزة هي مكرمة من السيد الرئيس بشار الأسد حين أصدر مرسوم جمهوري عام (2012) بمنح جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية هدفهما واضح وجلي وهو تكريم المبدعين وتشجيع أصحاب الإبداع على الاستمرار والارتقاء بإبداعهم ليرتقي بهم الفكر والمجتمع. 

وأوضحت د. مشوّح بأن الجائزة منحت لشابين هما الدكتورة خريجة كلية الطب الشاعرة مرام دريد النسر التي أثبتت وجودها على الساحة الأدبية الشعرية وشاركت بالكثير من المهرجانات والمسابقات وفازت بالعديد من الجوائز، والمايسترو أندريه معلولي قائد أوركسترا وله باع طويل في تخريج العديد من الموسيقيين أطفالاً وشباباً، وقاد الفرقة السيمفونية الوطنية وفرق عدة، مؤكدةً بأن التكريم سيشعر المبدعين أكثر بقيمة عطائهم ويزداد شعورهم بالانتماء للوطن لأن الوطن بار بأبنائه كما على الأبناء أن يكونوا بارين بوطنهم.

بدوره المايسترو أندريه معلولي أكد بأن التكريم داخل الوطن مميز وله أثر كبير جداً، وهذه الجائزة تضيف الكثير إلى مسيرته الفنية وتحفزه على إضافة أعمال أخرى لصالح الثقافة السورية وتصديرها إلى الخارج لتكون منبراً للعالم يليق بهذا الإرث الكبير.

د.مرام النسر عبّرت عن سعادتها بهذه الجائزة الكبيرة ولاسيما أنها مكرمة من السيد الرئيس بشار الأسد والتي تسلط الضوء على المواهب الشابة وتكريس تجربتهم، مؤكدة بأن الجائزة تحملها عبء كبير جداً وتفتح الأفق أمامها للمشاركة بمسابقات أخرى عربية وعالمية.

يُشار إلى أن جائزتي الدولة أحدثتا بموجب المرسوم التشريعي رقم (11) لعام (2012) في مجال الأدب والفنون للمبدعين والمفكرين والفنانين وذلك تقديراً لهم على عطائهم الإبداعي والفكري والفني.

آخر المواضيع
الأكثر قراءة
فيدوهات مختارة