انطلاق فعاليات سلسلة معارض سورية التخصصية على أرض مدينة المعارض بدمشق

موقع الموارد

204

11th of May, 2023

تحت رعاية وزراء (الأشغال العامة والإسكان، الكهرباء، الصناعة) انطلقت مساء اليوم على أرض مدينة المعارض بدمشق فعاليات سلسلة المعارض التخصصية المعرض الدولي للبناء والبنى التحتي (تكنوبيلد / سيريا انيرجي وسينكس) وذلك بمشاركة عربية ودولية واسعة وبما يزيد عن (١٥٠) شركة، إلى جانب مشاركة شركات ومؤسسات الوزارات الراعية.

وفي تصريح للصحفيين أشار وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف إلى أهمية إقامة المعرض في الوقت الراهن والذي يعد ومن خلال مضامين الشركات العارضة دليلاً على قوة ومتانة سورية لافتاً إلى دور الوزارة من خلال شركاتها ومؤسساتها ضمن عمل الحكومة في المرحلة المقبلة في إعادة الإعمار والتي لم تتوقف عن العمل طوال سنوات الحرب الإرهابية التي فرضت على البلاد سواء من إنتاج آلاف الشقق السكنية الاجتماعية أو من خلال إعادة ترميم البنى التحتية من خلال الشركات الإنشائية في المناطق التي كان يحررها الجيش العربي السوري.

ولفت الوزير عبد اللطيف إلى التطور السنوي الذي تشهده المعارض وخاصة ما يتم عرضه من المنتجات السورية وما تقدمه الشركات من مواد ومشاريع وأفكار، وتجلى ذلك من خلال ما شاهدناه خلال الجولة على كافة الأقسام، مؤكداً على دورها الكبير في عمليه إعادة الإعمار بما تقدمه من خدمات ومنتجات، حيث تكون صلة الوصل بين المنتج والمستهلك أو المنفذ الذي قد يكون صناعياً أو يعمل في مجال الطاقة أو البناء.

من جهته بيّن وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل أن إطلاق هذا المعرض هو فرصة لكل من الشركات لعرض منتجاتهم وخدماتهم والتعرف على احتياجات السوق من جهة والمستهلك الراغب باقتناء هذه التكنولوجيا والتجهيزات والاطلاع عليها ومقارنتها في مكان واحد.

وأكد الوزير الزامل أن أهمية هذا المعرض تكمن لجهة تقديم الفرصة للعاملين في هذا القطاع من أجل مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، إضافة لإثراء المعرفة المهنية والعلمية للمتخصصين في قطاع الكهرباء من خلال الورشات والندوات التخصصية التي سيتم عقدها خلال المعرض.

وضمّت أجنحة المعرض العديد من المجالات تشمل خدمات البناء والإنشاء والخدمات العقارية والهندسية والإكساء الداخلي والخارجي والمنتجات الصناعية ومستلزمات الطاقة.

كما يرافق المعرض سلسلة من الندوات والمحاضرات العلمية المتخصصة في مجال إعادة الإعمار وخدماتها حيث يحاضر فيها مختصون وأكاديميون في مجال البناء والتشييد، وتستمر فعاليات المعرض حتى (١٥) من الشهر الجاري.

آخر المواضيع
الأكثر قراءة
فيدوهات مختارة