img

(٤٩) ألف أسرة تستفيد من الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة

موقع الموارد

26

19th of April, 2022

حماة- نزيرة الوادي

تتضافر الجهود ويبدو التكافل الاجتماعي بأبهى صورة عندما يبادر أهل الخير بمدّ يد العون إلى إخوتهم من الفقراء والمحتاجين لاسيما في شهر الخير والبركة شهر رمضان المبارك.

يقول رئيس الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية بحماة زياد عربو لـ «تشرين»: إن عدد الأسر المسجلة في الجمعية حتى تاريخه وصل إلى أكثر من (٤٩) ألف أسرة بزيادة تقدر بنحو (١٢) ألف أسرة عن العام الماضي بعضها تستفيد من الغذاء واللباس والأحذية والإعانات المادية تضاف إليها كفالة اليتيم والرعاية الصحية.

وذكر عربو أن الجمعية وزعت خلال شهر رمضان المبارك حوالي (٦١٠٠) آلاف سلة غذائية رمضانية بقيمة إجمالية بلغت (٩٧٦) مليون ليرة، وتضم كل سلة مواد غذائية ولحوماً ومنظفات، إضافة لتوزيع أكثر من (٢٥) ألف زوج من الأحذية بقيمة (٤٣٧.٥) ملايين ليرة، كما حصلت (٢٥) ألف أسرة من الجمعية على ألبسة متنوعة زادت قيمتها على (٤٢٥) مليون ليرة مع استمرار توزيع السلات الغذائية لجميع الأسر المسجلة بشكل دوري، وفق الأسس المعتمدة لدى الجمعية بالتعاون مع أهل الخير والأيادي البيضاء والمنظمات الدولية.

وأضاف عربو: إن الجمعية رصدت (٣٠٠) مليون ليرة كمساعدة مادية نقدية لأسر محددة بلا معيل (عيدية)، وهذه الأسر تضم الأرامل والمطلقات وذوي الجرحى والشهداء والمفقودين من أبناء مدينة حماة والريف المحيط بالمدينة، مشيراً إلى أن الجمعية خصصت مبلغ (٧٥) مليون ليرة لمشروع كفالة اليتيم استفاد منها حوالي (١٥) ألف يتيم في شهر رمضان المبارك الحالي حتى اليوم.

وأوضح عربو أن العمل في مشفى الدكتور محمد علي الشواف الخيري التابع للجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية اكتمل من ناحية البناء والإكساء الخارجي، ويجري حالياً استكمال الإكساء الداخلي بفضل أهل الخير المتبرعين عن طريق الجمعية ومجلس إدارتها، على أن يتم استكمال تركيب التجهيزات وتأمين الكوادر البشرية من أطباء وممرضين وإداريين ولوازم خلال أقصر مدة ممكنة لوضع المشفى في خدمة جميع الأسر المسجلة بالجمعية ومعالجتها مجاناً.

يذكر أن المشفى بسعة (٧٥) سريراً ويقع على مساحة (٧٢٠) م٢، اشترتها الجمعية لتشييد المشفى، الذي يتألف من ثمانية طوابق، اثنان منها أقبية تحت الأرض وستة طوابق في الأرض مع مرافق خدمات وحدائق.

ومن المقرر أن يقدم المشفى بعد استكمال العمل الخدمات الطبية والإسعافية، والعمليات الجراحية وخدمات التصوير الشعاعي البسيط، والطبقي المحوري والرنين المغناطيسي مجاناً للمسجلين على قيود الجمعية الخيرية البالغ عددهم (٤٩) ألفاً، وبسعر مخفّض لغير المسجلين بإشراف الكوادر الطبية والتمريضية المميزة لكونه صرحاً طبياً كبيراً ومهماً في هذه الأيام، مشيراً إلى أن المستوصف الخيري التابع للجمعية الذي انتهت أعمال إنجازه مؤخراً في حي العليليات بحماة بدأ بتقديم الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين من أهالي الحي والمسجلين في الجمعية.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الجمعيات الخيرية في محافظة حماة المهندس رفيق عاقل أن الجمعية من الجمعيات الرائدة ذات التاريخ العريق في المحافظة وتحظى بثقة الجهات العامة والأهالي.

المصدر - تشرين

img
الأكثر قراءة
فيدوهات مختارة